globalnin

Bluehost coupon code india

godaddy discount coupon india

Pizzahut buy one get one

الإثنين , 10 أغسطس 2020

“صخرة بيتهوفن”و”الطريق إلى السيدة العجوز”على طاولة النقاش في ليلة القصة والرواية

“صخرة بيتهوفن”و”الطريق إلى السيدة العجوز”على طاولة النقاش في ليلة القصة والرواية

يستضيف الإعلامي خالد منصور فى حلقة الأربعاء 8 نوفمبر 2017 من برنامج ليالى (ليلة القصة والرواية) فى تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على شاشة قناة النيل الثقافية الروائي محمد داود حول روايته “صخرة بيتهوفن”، والروائي محمد آدم حول روايته “الطريق إلى السيدة العجوز”.
تردد قناة النيل الثقافية : /H//27500/11842
و بث القناة المباشر على الانترنت http://www.niletc.tv

تمتلئ رواية “صخرة بيتهوفن” للروائي محمد داود بالتفاصيل التي تجمع بين الطرافة والتماسك، في إطار سردي شيق، ضمن مغامرة أو مخاطرة تخوضها شخصيات عديدة ذات خلفيات اجتماعية وثقافية متفاوتة، معبرة عن درجات مختلفة من الوعي. الجميع تضمهم أحداث متشابكة، متنوعة كالشخصيات، بلغة ذات إيقاع خاص، وفي زمن قصير وحيز محدود تختلط فيه الطباع والغايات والحاجات النفسية والجسدية؛ ما يكشف عن الخبرة السردية للكاتب.
محمد داود روائي مصري صدرت له ست روايات “قف على قبري شويا” 2002، “السما والعمى” 2004، “فؤاد فؤاد” 2008، “أمنا الغولة” 2010، و”بار أم الخير” 2015، و”صخرة بيتهوفن” 2017.

تدور أحداث رواية “الطريق إلى السيدة العجوز” للكاتب محمد آدم في حِقْبَة مستقبلية تُلَخِص السنوات الأخيرة في عُمْر دولة اليهود، وقبل ظهور جيش تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ والأراضي المحتلة في البلدان العربية المختلفة، حيث أن إسرائيل قد بلغت القمة في شتى المناحي؛ في الطب، والتطور العسكري، وفي الفنون والرياضة والثقافة، الخ، وأعادت بناء مملكتها الموحدة، وأصبحت قوية لا تأبه لأحد؛ وهي على وشك أن تكون إمبراطورية مترامية الأطراف في محاولة استعادة أمجاد مملكة “سليمان. وتتناول الأحداث ما يُبرز عنصرية المجتمع الإسرائيلي وتناقضه، ويُبيّن الادعاءات الكاذبة أنه لا وجود على أرض الواقع لمعنى كلمة “مواطنة”.
إسرائيل في الرواية تمثل خطرًا حقيقيًا ليس فقط على العرب، ولكن على الإنسانية كلها، وتمثل خطرًا بيّنًا على اليهود أنفسهم!

يذكر أن محمد آدم روائي مصري وباحث في مرحلة الماچستير، من مواليد 1984 بمحافظة الشرقية، حصل على دبلوم الدراسات الآسيوية قسم دراسات وبحوث العلوم الاجتماعية وبحوث المجتمع والإنسان، قدم العديد من العروض المسرحية والغنائية، وتُعَد هذه الرواية العمل الأدبي الأول له.

شاهد أيضاً

دار الساقي تصدر عشيق المترجم

مميزات الكتاب “لغة رشيقة” جريدة الحياة “سرد طريف ولغة شاعرية يغلب عليها النفس الصّوفي” القدس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ستة =

*