globalnin

Bluehost coupon code india

godaddy discount coupon india

Pizzahut buy one get one

الخميس , 13 ديسمبر 2018

عائشة البصري وحفيدات جريتا جاربو في ليالي النيل الثقافية

عائشة البصري وحفيدات جريتا جاربو في ليالي النيل الثقافية

استضاف برنامج ليالي الذي يبث على قناة النيل الثقافية ويقدمه الإعلامي المتميز خالد منصور الكاتبة المغربية عائشة البصري.

في روايتها “حفيدات جريتا جاربو” لم تكتف عائشة البصري بمس أديم الروح، بل غاصت إلى أعمق أغوارها ، لتلمس شظاياها وتجذراتها ، وتقدم من خلال نفس هائمة في متاهة الجنون، وإخفاقات الذات، عالما تام الشجن، تختلط أفراحه بإحباطاته، بطولاته بإخفاقاته ، من خلال شخصية خوان رودريغو أُمَية طبيب للأمراض النفسية الذي يدعي أنه ابن الفنانة الأمريكية الشهيرة جريتا جاربو. وعبر تقنية سردية متميزة ، تنبي على “توثيق ” الخيال ، وإذابة المساحات الفاصلة يبنه وبين الواقع .

تنطلق الكاتبة في روايتها المهمة ، وتنتقل بسلاسة بين عوالم شخصيات متناثرة من ذات واحدة ، تجمع كل متناقضات النفس البشرية ، بداية من الحياة البهيجة ، وصولا إلى الموت السرمدي . هي الرواية الثانية للكاتبة بعد ” ليالي الحرير” و ست مجموعات شعرية صادرة بين المغرب وسوريا ولبنان .

بالإضافة لعشر مختارات مترجمة إلى لغات أجنبية، وفازت الرواية بجائزة أحسن عمل روائي صادر باللغة العربية بالجائزة الأدبية الدولية الخاصة بالدورة السابعة من المنتدى الدولي حول حياة ومؤلفات كاتب ياسين 2016.



عائشة البصري شاعرة وروائية وقاصة مغربية،عضوة بيت الشعر في المغرب، عضوة اتحاد كتاب المغرب، عضوة جمعية النقد الدولي بفرنسا. ضُمِّنت أعمالها العديد من الأنطولوجيات الشعرية العربية والعالمية .شاركت في العديد من المهرجانات الثقافية العالمية و المعارض الدولية .

https://www.youtube.com/watch?v=hlK9_00m6kM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × four =

*